1- الإنجليزية العامة/ أو الإنجليزية كلغة ثانية : ESL English as a Second Language

بحيث يعتمد المعهد على المنهجين العالميين البريطاني والأمريكي أو مايسمى Oxbridge وهي مركبة من كلمة Oxford وكلمة Cambridge,ويمتاز هذين المنهجين بالتركيز على تكوين وتأسيس قواعد اللغة الإنجليزية لدى الصغاروالكبار من المستويات الأولى إلى غاية المستويات المتقدمة وذلك في كل من المهارات الأربع الأساسية : القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة مع التطبيق الفعلي داخل الفصول وخارجها . ويعتمد معهد الإزدهار للغات على نظام وامتحان مدروس أكاديميا لتحديد مستوى الطلاب قبل شروعهم في الدراسة وذلك حتى يكون كل طالب في مستواه المناسب له. و كذلك يستخدم المعهد أحدث أساليب وطرق التعليم لتقريب وتسهيل تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب بأسلوب معاصر مغاير للتدريس التقليدي ,ويتولى ذلك مجموعة من المدرسين الأكفاء والمختصصين في تدريس اللغة الإنجليزية لكل الأعمار والمستويات, ويعمل القسم الأكاديمي والطاقم التدريسي لمجموعة معاهد الإزدهار للغات على توفيرالبيئة اللغوية الإنجليزية على أوسع نطاق و بأكبر حجم ساعي للطلاب ويتيح لهم الممارسة الواسعة للغة الإنجليزية داخل المعهد وخارجه ضمن برنامج رحلات مسطر من إدارة المعهد لطلابه مع مدرسيهم لممارسة مختلف الأنشطة التعليمية في جو حماسي ومشوق للطلاب.

2- دروس اللغة الإنجليزية لأغراض معينة / أوالدروس الخاصة

ESP English for Specific Purposes :

لا تغفل مجموعة معاهد الإزدهار للغات الفئة التي تحتاج إلى تعلم اللغة الإنجليزية لأغراض مهنية أو إدارية أو تجارية, بحيث يتيح المعهد فرصة الحصول على الدروس الخصوصية لتلبية احتياجات الطلاب المعينة و تحضيرهم لاجتياز إمتحانات عالمية معينة وهي كالتالي

هو نظام اختبار اللغة الإنجليزي الدولي وهو مُصنّف لقياس كفائتك في اللغة الإنجليزية في المهارات الأربع : القراءة – الكتابة – السماع و المحادثة سواء لأغراض العمل أو الدراسة . وهو قسمان: آيلتس أكاديمي و آيلتس عام.الاختبار الأكاديمى مخصص للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة فى مؤسسات التعليم العالي في البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية. إختبار التدريب العام مناسب للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد ناطق بالانجليزية أو للعمل بمنظمة مهنية. تقدم مجموعة معاهد الإزدهار للغات خدمة تحضير الطلاب لاجتياز إختبار الآيلتس بنوعيه على يد مدرسين مختصين وذلك بتدريب الطلاب على إستراتيجيات وتقنيات الإجابة الصحيحة في ظرف زمني محدد اعتمادا على المهارة اللغوية والتقنية المكتسبة خلال الدروس الخصوصية التي يقدمها المعهد في كل فروعه .

هو اختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها الذين يستعملون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لقياس مستواهم ودرجة

لماذا اختبار التوفل؟

من أجل الدخول إلى الجامعات والكليات خارج السعودية بما فيها الولايات المتحدة الامريكية لأجل قياس التقدّم الأكاديمي الخاص بك بعض الشركات والمؤسسات تشترط التوفل كإثبات على قدرات ومهارات اللغة الإنجليزية عند المُتقدّم

– تقدم مجموعة معاهد الإزدهار للغات حصصاً تدريبية و تحضيرية للطلاب على يد أساتذة أكفاء لتمكينهم من اجتياز هذا الإختبار وذلك بالتركيز على جانبين أساسيين وهما الجانب اللغوي والجانب الإستراتيجي, حيث يتعلم الطلاب مهارات وتقنيات الإجابة السريعة مع التحكم في تنظيم الوقت المحدد لهم والتطبيق علي أختبارات سابقة .

يمكن لاختبار الأبتس تقييم مستواك في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة كافة كما يتضمن اختباراً للقواعد النحوية والمفردات اللغوية.حيث أن اختبار “الأبتس” يُعد شرطاًً للإلتحاق بالقطاع الصحي خاصة وبعض القطاعات الأخرى.والغرض من ذلك هو قياس مستوى اللغة الإنجليزية لدى المتقدم. وقد راعت مجموعة معاهد الإزدهار للغات هذه الفئة الطلابية ولبت حاجياتهم من ناحية توفير مدرسين متدربين على تكوين وتحضير هذه الفئة لاجتياز هذا الإختبار .

يعتبر هذا الاختبار أحد بدائل التوفل العالمي المعتمد في بعض الجامعات للقبول بالدراسات العليا (ماجستير – دكتوراة ) ويُعنى هذا الاختبار بتحديد مستوى الكفاية لدى المختبر؛ بطرق موضوعية في اللغة الإنجليزية من خلال الإجابة على (100) سؤال من نوع الاختيار من متعدِّد، وتتوزع الأسئلة على المكونات الآتية : فهم المقروء 40 % / التراكيب النحوية %30 / فهم المسموع %20 / التحليل الكتابي 10 % وبهذا يغطي الاختبار ثلاث مهارات أساسية لاستخدام اللغة التي يمكن قياسها بموضوعية وثبات في النتيجة. تقدم مجموعة معاهد الإزدهار للغات خدمة تحضير الطلاب والراغبين في اجتياز هذا الإختبار من حيث تكوينهم في المهارات المطلوبة و التطبيق على إمتحانات سابقة .

الإشراف على إمتحانات المبتعثين أو الدارسين في الجامعات العالمية:

تعلن مجوعة معاهد الإزدهار للغات بفرعيها الرجالي والنسائي عن افتتاح قسم متابعة ومراقبة امتحانات الطلاب والطالبات الدارسين في الجامعات الأمريكية وغيرها من البلدان الذين هم متواجدون في المملكة العربية السعودية. علما أن مجموعة معاهد الإزدهار للغات معتمدة كمراقب في المنطقة من طرف جامعتي :

إبتعاث الطلاب لإنجلترا : شراكة مع

توفر مجموعة معاهد الإزدهار للغات خدمة ابتعاث الطلاب إلى بريطانيا ضمن برامج للغة الإنجليزية العامة والتخصصية, بما فيها التحضير لاختبار الآيلتس على يد أساتذة بريطانيين متخصصين في التدريس . وتحتوي البرامج على رحلات سياحية وترفيهية. ويحصل الطلاب على تقارير بخصوص مدى تحسن أدائهم اللغوي مع شهادة تثبت مستواهم في اللغة الإنجليزية .

شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية المعتمدة من كلية كامبردج ببريطانيا

تعتبر مجموعة معاهد الإزدهار للغات بفرعيها الرجالي والنسائي شريكاً أكاديمياً أساسياً في المنطقة وكمركز معتمد لتقديم شهادة الدبلوم المعتمد دولياً في اللغة الانجليزية من قبل كلية كامبردج للتدريب في لندن وهو على ثلاثة مستويات :

ثلاثة أشهر / شهادة

ستة أشهر / دبلوم المستوى متوسط

12 شهراً / دبلوم المستوى المتقدم

3 - الدروس التدعيمية لطلاب المدارس وفق المنهج الوزاري

إغلاق